الثقافي

انطلاق فعاليات ملتقى الصحافة العماني الصيني

بكين: شيخة الشحية

انطلقت فعاليات ملتقى الصحافة العماني الصيني في بكين الذي تنظمه جمعية الصحفيية العمانية وبحضور سعادة سفير السلطنة لدى جمهورية الصين الشعبية الشيخ د. عبدالله بن صالح السعدي وسعادة تيان يوي هونغ الأمين العام للجنة الحزب بجمعية الصحفيين الصينيين، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الصحفي سالم بن حمد الجهوري، ومجموعة من المسؤوليين والصحفيين والاعلاميين.

وفي كلمته أكد السفير العماني في بكين على عمق العلاقات العمانية الصينية والسعي قدما إلى تعزيزها وخلق قنوات تواصل للتعاون المشترك بين الجمعيات الصحفية والاستفادة من الخبرات والتجارب وبأنها فرصة للمهتمين للإطلاع على التطور الإعلامي الصيني، وهنأ سعادة السفير الشعب الصيني بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس جمعورية الصين الشعبية.

وجاءت كلمة سعادة تيان يوي هونغ الأمين العام للجنة الحزب بجمعية الصحفيين الصينيين تعبيرا عن العمق الحقيقي بين البلدين والسعي الدائم إلى تقديم الدعوات للجانب العماني والمتبادل بمزيد من علاقات الصدق والصداقة والتبادل الاعلامي وتعزيز الثقة والتفاهم بين كلا البلدين.

وضمن الملتقى افتتح معرض الصور الضوئية (ملامح من عمان) والذي تضمن المعرض 150 لوحة قدمت ملامح من الحياة العمانية، بعدسة مجموعة من المصورين الصحفيين في السلطنة، عارضا ما تتمتع به البلاد من قومات سياحية وحضارية، وتقاليد راسخة تتمثل في الفنون والصناعات الحرفية.

واختتم حفل افتتاح الملتقى الذي يستمر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري بعرض فيلم عن العلاقات العمانية الصينية مقدم من جمعية  الصحفيين العمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق