إصدار 2017

نبيل والهدف السامي و نبيل وخدمة المجتمع

نبيل والهدف السامي


من إصدارات بيت الغشام كتاب (نبيل والهدف السامي) للكاتبة لواء كمالي الذي يقع في تسعة وتسعين صفحة من القطع المتوسط. ویعزز هذا الكتاب الحلم الذي راود البشریة منذ القدم، وهو العیش في عالمٍ تـُرَی فیه الأرض وطنًا واحدًا والمجتمع الإنساني عائلةً واحدةً. عالمٌ تصبح فیه رخاء الجمیع الهدف المشترك الذي یسعی الكل لنیله، ویأخذ فیه السلام والوئام مكان الحرب والدمار، ویعیش فیه الناس جمیعًا في محبةٍ وانسجامٍ، ویعمل الجمیع معًا لتحسین وتطویر وطننا الأرض، وبناء مدنيةٍ إنسانيةٍ مزدهرةٍ ماديًا ومعنويًا.

وقد تطرَّقت الكاتبة في هذا الكتاب إلی ستةٍ منها والتي هي أساسیةٌ لكل من یرغب أن یتَّبع هذا الهدف النبیل؛ هذه المفاهيم بالترتيب هي مفهوم الإنسان الذي خُلِق نبیلاً، ومفهوم الطبیعة الإنسانیة، ومفهوم الانجذاب نحو الجمال، ومفهوم الشغف للمعرفة، ومفهوم وحدة العالم الإنساني، ومفهوم خدمة البشرية.

یخاطب هذا الكتاب الناشئة مابین الفئة العمریة العاشرة والثالثة عشرة، ویساعدهم في تطویر فهمٍ أعمقٍ عن حقیقة هویَّتهم والهدف من حیاتهم. من خلال المفاهیم الستة الأساسیة إلی جانب المفاهیم الثانویة التي تعززها، وذلك عبر ستة فصولٍ وهي (خـُلِق الإنسان نبیلاً) و(الطبیعة الإنسانیة) و(الانجذاب نحو الجمال) و(الشغف للمعرفة) و(وحدة العالم الإنساني) و(خدمة البشرية).

السعر: 3.000 ريال عماني

اللغة: العربية

إعداد: لواء كمالي

النوع: أطفال


نبيل وخدمة المجتمع

كما صدر للكاتبة لواء كمالي أيضا كتاب (نبيل وخدمة المجتمع) ويقع في خمسين صفحة من القطع المتوسط، ويشتمل على مقدمة وستة دروس. جاء في مقدمة الكتاب أنه: « نظرًا لأهمية مرحلة الشباب، باعتبارها المرحلة التي يتم فيها أخذ القرارات الأساسية في الحياة، كاختيار التخصص الدراسي في المرحلة الجامعية، واختيار الوظيفة المناسبة، والزواج وتكوين العائلة، فإن تركيز الجهود لبناء فكرٍ واعٍ ومسؤولٍ، ورؤيةٍ مستقبليةٍ عالميةٍ، والعمل على صقل الصفات الحميدة والفضائل الإنسانية، وبناء القدرات، وتوجيه الطاقات في مسار خدمة المجتمع، من أجل المساهمة الفعّالة في عملية التطوير والتنمية المستدامة لهو ضروريٌ في هذه المرحلة من حياة الإنسان».

وقـد جاءت دروس الكتـاب كـما يلــي: (اعـــرف نفــسك أولاً) و(فــليكن لك هــدفٌ نبيلٌ في الحياة) و(مرحلة الشباب) و(دور الشباب في بناء المجتمع الدرس الخامس: العادات الفكرية) و(قـــراءة المجتمع) و(مـعاً فـــي طـــريق الخـــدمة) و(التخــــطيط لمشروع خدمة).

السعر: 2.000 ريال عماني

اللغة: العربية

إعداد: لواء كمالي

النوع: أطفال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق