متابعات

الليلة.. تكريم الفائزين في مسابقة إقرأ الدولية

مسقط: التكوين

يقام مساء اليوم الخميس ضمن فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب حفل تكريم الفائزين بجوائز مسابقة إقرأ الدولية وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الاعلام ورئيس اللجنة المنظمة للمعرض.

وكانت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي قد أعلنت نتائج المسابقة في دورتها الثالثة، والتي أقيمت للعام الثالث على التوالي تحت رعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، ووزارة الاعلام، ووزارة شؤون الفنون،واللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب.

وقد حصل على جائزة برونزية الفياب  المصور زاهنج من الصين، وعلى جائزة برونزية الجمعية المصورة هاجر محسن من المملكة العربية السعودية، فيما حصل المصور حسين الهاشمي من المملكة العربية السعودية على جائزة فضية الفياب، وحصلت المصورة اليزابيث شنتيا من دولة اندونيسيا على جائزة فضية الجمعية، وكانت جائزة ذهبية الفياب من نصيب المصور خان ماي من مينمار، وجائزة ذهبية الجمعية من نصيب المصور  زيد نعيم من دولة العراق .

زاهنج من الصين الحاصل على جائزة برونزية الفياب

فيما حصد على الجوائز الشرفية المقدمة من الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي الفياب  كلاً من المصور الضوئي حمد الغنبوصي ومحمود الجابري من السلطنة، وحسين عبدالجبار من المملكة العربية السعودية، ومينج لي من الصين،  والمصوران سارة شفيق وإبراهيم الي بور من ايران.

اما الجوائز الشرفية المقدمة من الجمعية العمانية للتصوير الضوئي فقد فاز بها كلا من المصورة ليلي باديراتا من دولة اندونيسيا، ومريم كاليزادا من جمهورية ايران والمصور محمد الجلندى من السلطنة، وسعيد ضاحي من مملكة البحرين، ومحمد البدراني وسيراج البحراني من المملكة العربية السعودية، فيما نالت المصورة السعودية هاجر محسن من المملكة العربية السعودية على جائزة افضل مصورة  بالمسابقة.

و حملت الصور الفائزة مضامين تدعو الى القراءة وجعلها مشروع حياة ينير حياة الشعوب ويوسع مداركهم،حيث بلغت إجمالي الصور التي شاركت في المسابقة هذا العام1299صورة ل389مشارك ومشاركة من 43 دولة حول العالم، تم قبول منها 211 صورة ل141 مشارك ومشاركةويأتي تنظيم هذه المسابقة سنويا بالتزامن مع فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، ويستمر عرض الصور المشاركة في المسابقة هذا العام مع نهاية فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق