متابعات

تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في ولاية سمائل

في إطار استكمال مشاريع البنية الأساسية تنفذ بلدية سمائل عددا من المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف مناطقها.

وتعتبر مشاريع رصف الطرق الداخلية من أولويات المشاريع التي تسعى البلدية إلى تنفيذها وذلك لأهميتها في ربط القرى والأحياء السكنية وتسهيل الحركة المرورية، حيث تم إسناد مناقصات لعدد من الشركات لرصف (58) كيلو متر موزعة على حزمتين، وقد تم الانتهاء من رصف الحزمة الأولى بطول (48) كيلو متر، وجاري تنفيذ أعمال الحزمة الثانية بطول (10) كيلو مترات.

وقد تم الانتهاء من أعمال رصف المواقف العامة بالحزمة الأولى، والعمل جاري في تنفيذ أعمال الرصف للحزمة الثانية للمواقف العامة. وتواصل البلدية اهتمامها بالحدائق العامة انطلاقا من أهمية هذه المرافق في استقطاب الجمهور والأسر والعائلات خاصة خلال الإجازات الأسبوعية والأعياد الوطنية والدينية للترفيه والاستمتاع، إضافة إلى إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والدينية وغيرها.

وكان إنشاء حديقة سمائل العامة بالتعاون مع إحدى الشركات الداعمة أحد أهم المشاريع التي حضيت بها الولاية، فقد تم تنفيذ ممشى بالطوب المتشابك ( الانترلوك ) بطول كيلو ومائتين متر. وتهدف هذه المشاريع إلى تنشيط الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياحي وإضفاء الطابع الحضاري والجمالي وتحقيق جوانب الاستفادة القصوى من سائر المشاريع الحيوية والخدمات العامة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق