متابعات

السلطنة تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب 2020

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة وجامعة السلطان قابوس، إلى جانب مجموعة من المكتبات العمانية في فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الواحدة والثلاثين بدولة قطر، خلال الفترة من 9 ـ 18 يناير الجاري.

وتأتي هذه المشاركة في إطار مجالات التعاون الثقافي القائم بين البلدين، بالإضافة لخلق التواصل الثقافي والمهني بين دور النشر العمانية ونظيراتها من مختلف دول العالم، إذ تشهد مشاركة هذه المكتبات متابعة واهتماما من قبل زوار المعرض والمؤسسات المعنية بالنشر.

كما تأتي هذه المشاركة أيضا لتفعيل الحضور العماني بمعارض الكتاب الدولية بهدف التعريف بالكتاب العماني وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي للسلطنة، حيث أعدت الوزارة قائمة موسعة بمطبوعاتها المتنوعة: التاريخية منها والأدبية والثقافية والفقهية وغيرها، كما خصصت وزارة التراث والثقافة في جناحها الذي يضم أهم إصداراتها ركنا خاصا لمطبوعاتها الحديثة التي سيطلع عليها زوار المعرض لأول مرة، حيث سيتضمن الجناح إصدارات جديدة ومتنوعة بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية بالسلطنة ومؤسسات المجتمع المدني.

ويعد معرض الدوحة الدولي للكتاب من المعارض المهمة على خارطة المعارض الدولية، الذي تحرص الوزارة على المشاركة فيه، حيث يشهد المعرض إقبالا كبيرا من مختلف الشرائح العمرية والنخب الثقافية والفكرية، إلى جانب المؤسسات الثقافية والعلمية والتعليمية.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق