إصدار 2017

الإنسان والمجتمع

من الإصدارات لمؤسسة بيت الغشام كتاب (الإنسان والمجتمع: قراءات في البناء والتكوين) للدكتور محمد بن سالم بن عبدالله الحارثي، الذي يشتمل على جملة من المقالات المنشورة ضمن مجلة «التكوين» في أعدادها المختلفة، إلى جانب عدد من البحوث والقراءات الأخرى المرتبطة بملف الأسرة والتكوين العلمي والمعرفي لأفرادها.

يقول المؤلف في مقدمته: «فهذه المحاولة ـ على تواضعها ـ تتوخَّى الأخذ بأيدي الأسر المسلمة إلى ما فيه الخير والصلاح، من خلال معالجات هادفة، ضمن محاور ثمانية، تعنى بما يخدم هذا الملف من الزاويا: الدينية والاجتماعية والإدارية والقانونية .. وعبر الإعلام والصحافة وما يمكن أن يقدماه في هذا الشأن من إسهامات جادّة. على أن تلك المحاولة تظل مجرد آراء وخواطر التمَعَتْ في ذهن كاتبها، قد لا تكون مُوضَّعَةً كما ينبغي؛ بسبب كونها مقالات أريد لها مخاطبة الجمهور بعامة ومجتمع المستفيدين من المجلة على وجه الخصوص، والتي شاءت رغبة القائمين عليها: أن تجمع في كتاب ينشر بمعيَّة المجلة؛ لتعم به الفائدة وليتحقق بتوزيعه النفع، لذا ينبغي للقارئ الكريم مراعاة ذلك، والتجاوز عمَّا وقع فيه الكاتب من المبالغة في الوصف أحيانا، أو الخروج باللغة العلمية عن النهج المادي الصارم إلى الخطابية بشكل اقتضاه المقام وقت التحرير .. أحيانا أخرى».

الكتاب يقع في 138 صفحة من القطع المتوسط، وقد قسمه المؤلف إلى قسمين. يدور القسم الأول حول الأسرة: أفكار وتوصيات، ويشمل على سلسلة مقالات التكوين. أما القسم الثاني فيشتمل على نماذج من المواضيع المنتقاة تتعلق بقضايا الأسرة والمجتمع.

السعر: 2.500 ريال عماني

اللغة: العربية

إعداد: محمد بن سالم بن عبدالله الحارثي

النوع: دراسات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق