العام

غدا.. ورشة عمل للتوعية بسرطان الثدي

“نهتم” هو الشعار الذي توسم به شهر التوعية بسرطان الثدي لهذا العام، والذي سيقام على إثره ورشة عمل بدعوة عامة للسيدات من أجل التوعية بهذا المرض، وذلك يوم غد الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2019، في الساعة العاشرة صباحا في القاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس. تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة. حيث يمثل  المتحدثون في الورشة نخبة من المتخصصين في هذا المجال، وهم: د. سامية الهطالية، د. مروة الريامية، د. آمال أمبوسعيدي، د. بدور اللواتي، د. عبير الصائغ، د. عادل العجمي.  تأتي هذه الفعالية بهدف تعريف النساء بمرض سرطان الثدي والتشخيص المبكر للمرض، وكيفية الفحص الذاتي وطرق الوقاية والعلاج، وتتضمن الورشة مجموعة من الفقرات التوعوية حول سرطان الثدي.

يمثل “أكتوبر” شهر التوعية بسرطان الثدي وتهتم به مؤسسات عالمية تهدف بصورة أساسية إلى التوعية بالمرض ومشاركة المعلومات حوله، إضافة إلى توفير خدمات الكشف والفحص المتعلقة به، وعلى الصعيد العالمي فقد شجعت منظمة الصحة الفكرة وتطبيقها في البلدان وذلك للدور الذي تقوم به.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن شهر التوعية بسرطان الثدي (أكتوبر من كل عام) في بلدان العالم كافة، هو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض، وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والتبكير في الكشف عنه وعلاجه.

وخلال هذا الشهر تعمل المؤسسات والمنظمات المشاركة سواء في أمريكا أو العالم، على إقامة حملات توعية بالمرض تشمل أسبابه وطرق الوقاية، مع التركيز على الكشف المبكر وطرق الفحص باستخدام التصوير بالماموغرام، الذي يعد أكثر الطرق فعالية في تقليل وفيات المرض وفقاً لمنظمة الصحة العلمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق