إصدار 2017

عبدالمجيد الأنصاري: حياته وشعره

صدر كتاب بعنوان (الشيخ العلامة عبدالمجيد بن محمد الأنصاري الخزرجي: حياته وشعره) الذي أعده وحرره للنشر الباحث علي بن يوسف الأنصاري، وقدمه وراجعه يوسف بن عبدالمجيد الأنصاري.

يحتوي الكتاب على تمهيد يشتمل على تفاصيل مهمة عن حياة العلامة الراحل مثل (نشأته وعائلته) و(تلقيه العلم) و(حياته المهنية وآثاره) و(تصوفه وزهده) و(تنوع الكتابة الأدبية) و(وفاته).

كما اشتمل الكتاب على ثلاثة فصول. تناول الفصل الأول المراسلات العلمية لأمير الكاتبين، فيما حمل الفصل الثاني عنوان (نقش في ذاكرة الوطن)، أما الفصل الثالث فيسلط الضوء على تنوع الأشكال الشعرية لدى عبدالمجيد الأنصاري.

جدير بالذكر أن الشيخ العلامة الشاعر عبد المجيد بن محمد بن سعيد الأنصاري الخزرجي ولد عام 1912  ميلادية في ولاية المصنعة  بقرية  «قري» التي نشأ فيها وقرأ القرآن ومبادئ علوم الدين على يد والده الشيخ العلامة محمد بن سعيد الأنصاري، واتخذ من ولاية المصنعة مسكنًا رئيسيًا يعود لها بعد كل رحلة لطلب العلم. وقد توفي العلامة عبدالمجيد الأنصاري يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر 1991  للميلاد عن عمر يناهز الثمانين عامًا.

الكتاب يقع في 193 صفحة من القطع الصغير، ويحتوي في آخره على ملحق يضم بعض الخطب للشيخ الراحل وبعض الصور والمخاطبات بخط يده.

 

السعر: 3.000 ريال عماني

اللغة: العربية

أعداد: علي بن يوسف الأنصاري

النوع: سيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق