إصدارات بيت الغشام

محطات تربوية (1)

صدر مؤخراً عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان كتاب (محطات تربوية 1) للمؤلفة منى بنت عبدالمجيد اللواتية. وينقسم الكتاب إلى أربع محطات وهي: (اضطراب السلوك والانفعال والأساليب التربوية العلاجية ، والنشاط الزائد عند الأطفال ، والادارة الصفية الفاعلة ، والحاجة إلى فهم عالم المهن واتخاذ القرارات المهنية).

تقول المؤلفة في مقدمتها: في ضوء انخراطي في مختلف شرائح أبناء المجتمع من الطلبة ، وتعاملي معهم بشكل كبير وعن كثب ، مررت بالعديد من التجارب والمواقف مع الطلبة من مختلف الفئات والأعمار في المؤسسات التربوية المختلفة . وقد لاحظت من خلالها أن كثيرا منهم يعانون من بعض المشاكل السلوكية والنفسية والاجتماعية والصحية والتربوية ، والتي تظهر لديهم في المراحل العمرية المختلفة ، بحيث تصبح هذه المشكلات مصدر إزعاج اللوالدين والمعلمين والأصدقاء وللطالب نفسه ، الأمر الذي يدعو إلى تدخل سريع ومباشر للوقاية من المشكلة أو الحد من تفاقمها.

وتضيف: “لذا ارتأيت طرح بعض المواضيع التربوية بشكل بسيط ومختصر وسهل ، وتقديمها على شكل سلسلة محطات تربوية ، وعرض بعض الطرق والأساليب التربوية الصحيحة والبسيطة في كيفية تعامل الوالدين والمربين مع مختلف فئات الطلبة ، مستندة في ذلك إلى مراجع علمية ومصادر تربوية معتمدة ، بهدف الاستفادة منها في توجيه أبنائنا التوجيه الصحيح ، وتنشئتهم وفق القواعد والأسس العلمية الصحيحة.

واختتمت المؤلفة: ” أن المحطات الأربع وستتبعها محطات تربوية أخرى في أجزاء قادمة من هذه السلسلة إن شاء الله”.

جدير بالذكر أن الكتاب سيكون ضمن الإصدارات التي تقدمها مؤسسة بيت الغشام في معرض مسقط الدولي للكتاب 2020، خلال الفترة من 22 فبراير إلى 2 مارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق