متابعات

قرارات وزارية لبحث مستجدات الوضع في السلطنة بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عدد من القرارات التي تخص الطلبة وكيفية التعامل مع التعليم بعد صدور قرار الإجازة الرسمية كتدبير احترازي لتفشي فيروس كورونا والتي بدأت اليوم الأحد ولمدة شهر.

وكانت هذه القرارات تشمل اعتماد نتائج الفصل الأول على أنه واحد من الخيارات في حال لم يتمكن الطلبة من العودة إلى مدارسهم بعد شهر، وأن هناك تنسيق قائم مع مؤسسات التعليم لوضع آلية للتعامل مع اختبار الدبلوم العام للفصل الدراسي الثاني والتي سيتم توضيحها قريبا، وأنه بعد مضي فترة التعليق الدراسي فالعودة تشمل جميع الطلبة وهناك رصد مستمر لتطورات الفيروس.

كما وأصدرت المديرية العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي، بياناً فيما يخص الطلبة الدارسين بالخارج، بأنه ما لم يتم الطلب منهم مغادرة بلد الدراسة فتطالبهم الالتزام بالتعليمات المعلنة من قبل الجهات الرسمية والمختصة في تلك الدول.

وقد طمأنت الوزارة أولاياء الأمور بأنها تتابع وعن كثب تطورات الوباء مع اللجنة العليا المشكلة لهذا الغرض، ودعت الجميع لعدم الالتفات للشائعات وأخذ المعلومات من الجهات الرسمية فقط.

ولاقت هذه القرارات قبول واستحسان أولاياء أمور الطلبة شاكرين ومثمنين الجهد الذي يبذله الجميع في سبيل حماية الوطن والمواطن.

وقد أعلنت وزارة الصحة عن خروج 50 % من الذين خضعوا لإجراءات الحجر الصحي، وأنه ليس هناك أية وفيات حتى الآن مسجلة في السلطنة ب فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق