التقني

ضاعف خصوصيتك على “واتس آب”

تحدثت هيئة اختبار السلع الألمانية عن إمكانية زيادة الخصوصية عند استعمال تطبيق التراسل الشهير “واتس آب” من خلال بعض الإعدادات المهمة، التي يمكن القيام بها عبر اتباع المسار التالي: “الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية” “Settings/Account/Privacy”.

و في حالة الصورة الشخصية “Profile Photo”: بشكل افتراضي يمكن لأي شخص رؤية صورة الملف عند تفعيل خيار “الكل” “Everyone”، لكن عند الرغبة يمكن تقييد الوصول على “جهات اتصالي” “My Contacts” أو “لا أحد” “Nobody”. ويتوفر هذا الخيار للمعلومات أو النص الصغير الموجود أسفل صورة الملف الشخصي.

أما بالنسبة لآخر ظهور”Last Seen”: بشكل افتراضي يقدم التطبيق معلومات حول آخر ظهور ونشاط على التطبيق. وعن طريق عنصر “آخر ظهور” يمكن التحكم في إظهار هذا للجميع عن طريق خيار “الكل” أو “جهات اتصالي” أو “لا أحد”.

وأخيرا بما يتعلق بمؤشرات قراءة الرسائل”Read Receipts”: يمكن وقف تشغيل مؤشرات قراءة الرسائل “علامتا صح باللون الأزرق”، والتي يتم التعرف من خلالها على أن المستلم قد قرأ الرسالة، وذلك من خلال خيار “مؤشرات قراءة الرسائل” الموجود ضمن بند الخصوصية، علما بأن هذا الخيار لا يتوفر في دردشات المجموعات.

المصدر: د ب أ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق