نبض التكوين

ارتفاع كبير لأعداد “المتابعين” لمواقع “التكوين” على الشبكة العنكبوتية

كتبت: أبها الدوحانية

حقق الموقع الإلكتروني لمجلة التكوين زيادة كبيرة في عدد الزوار، تزامنا مع حملة تسويقية وقعت المجلة اتفاقيتها مع شركة متخصصة، وخلال الأربعة أشهر الماضية جاءت النتائج مثمرة، مع اقتراب زوار النسخة الإلكترونية من المجلة إلى ألف زائر يومي.

وبعد تحسين صفحة المجلة على الفيس بوك تم عمل إعلانات ممولة لمواضيعها على الموقع، ولمعرفة تأثير ذلك، قارنت الإحصاءات بين الأربعة أشهر التي كان بها الإعلان(1 إبريل إلى 31 يوليو) مع الأربعة أشهر السابقة لها (1 يناير وحتى 30 أبريل)، ولوحظ انه خلال الأشهر التي تضمنت الإعلانات كان لها أعلى عدد مشاهدات ففي اليوم الواحد وصلت إلى 3887 مشاهدة، بينما كان 229 مشاهدة في اليوم في الأربعة أشهر السابقة لها.

وبعد زيادة الإعلانات تمت ملاحظة التغيير الحاصل على الفيسبوك، وكانت نتيجتها أن بلغ عدد مرات مشاهدة مقالات المجلة على الفيسبوك إلى 205 ألف مشاهدة.

بالإضافة إلى حملات إعلانية ممولة على شبكة جوجل ، كانت نتيجتها أن تم مشاهدة فيديوهات المجلة 15 ألف مرة من خلال الإعلانات فقط.

وارتفع عدد مشاهدات الفيديوهات التي تخص المجلة  في الفيسبوك إلى 69917 مشاهدة، وبعدما ارتفعت مشاهدات المجلة في الفيسبوك, أنشئت صفحة خاصة بالمجلة على اليوتيوب ووصل عدد مشاهداتها 6344 مشاهدة.

وعلى الموقع وصل عدد الزوار في شهر يوليو الماضي إلى نحو 30 ألف زائر، وجاءت نسبة الزيارات من داخل السلطنة بنسبة 65 بالمائة، تليها السعودية والولايات المتحدة بنسبة 5 بالمائة، وهناك زوار من بلدان أخرى.

وحسّنت المجلة أداء صفحتها في الانستقرام Instagram وإضافة العديد من الفيديوهات والصور فيه، حتى أصبح جاذباً للجمهور وحصل على مشاهدات عالية.(فيديو العدد 44 فقط حصل على 6825 مشاهدة).

وتمتلك المجلة صفحةً على برنامج بنتريست  Pinterest تحتوى على 30 مقالاً من مقالات المجلة, وصفحة على تمبلرTumblr  بها 126 مقال, بالإضافة إلى مدونة خاصة بالمجلة تضم 124 مقالاً  .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق