أخبارنانبض التكوين

“لقاء التكوين” يستضيف زكريا المحرمي في حوار مفتوح

وقع (خطابات السلطان) و(الشَّعْر المقدس)..

استضاف “لقاء التكوين” مساء أمس الأربعاء، الموافق 12 سبتمبر الجاري، الدكتور زكريا المحرمي، في لقاء حواري مفتوح، بمكتبة بيت الغشام، في مقر المؤسسة بغلا، حيث وقع على كتابيه (خطابات السلطان) و(الشَّعْر المقدس: مأزق الهوية وأزمة الخطاب) الصادرين عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان.

اللقاء الذي استغرق قرابة ساعة ونصف وأداره الروائي محمد بن سيف الرحبي، مدير عام مؤسسة بيت الغشام، بدأ بحديث للدكتور زكريا المحرمي تناول فيه العديد من القضايا الفكرية، ثم عرج للحديث عن كتابيه (خطابات السلطان) و(الشعر المقدس) مستعرضا جملة من المحاور التي تضمنها الكتابان. كما اشتمل اللقاء على حوار مفتوح بين الدكتور زكريا والحضور، طرحت من خلاله جملة من الأسئلة التي تركزت في مجملها على محتوى الكتابين، بالإضافة إلى جوانب من المواضيع التي يشتغل عليها الدكتور زكريا المحرمي في مشروعه الفكري.

 

في ختام اللقاء تسلم الدكتور زكريا المحرمي درعا تذكاريا من مؤسسة بيت الغشام، ثم قام بتوقيع كتابيه للحضور.

يشار إلى أن الدكتور زكريا بن خليفة المحرمي طبيب وباحث في الفكر العربي، من مؤلفاته “استئناف التاريخ” و”جدلية الرواية” و”الصراع الأبدي”. بالإضافة إلى العديد من الدراسات المنشورة في الدوريات الطبية والمقالات السياسية في الصحافة العربية والعالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق