الفني

افتتاح معرض “حصاد البذور” للفنان التشكيلي عبدالكريم الميمني



يفتتح في تمام الساعة السابعة والنصف مساء يوم الأربعاء القادم بمقر صالة ستال للفنون بمدينة السلطان قابوس معرض (حصاد البذور) للفنان التشكيلي عبدالكريم الميمني، تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي الأمين العام لمجلس التعليم، بتنظيم من مؤسسة ناصر بن عبداللطيف السركان.

حول المعرض وفكرته الفنية يقول الفنان عبدالكريم الميمني: يضم المعرض بين جنباته عدد 30 لوحة فنية من التجارب الحديثة التي قدمتها خلال مسيرتي الفنية الممتدة على مدى 25 عاما، حيث أتحدث فيها عن المشاعر والأحاسيس التي تبعثها البذور بعد تشكلها، وذلك عبر تداعياتي الفكرية بأسلوب اختزالي تجريدي تعبيري مبتكر.هذه التجربة الفنية قادمة من عمق الطفولة، فالبذور كانت مثار اهتمامي منذ أمد وكانت تمثل لي عنصر الدهشة والمفاجأة، لبذرة تخلو من أي مظهر من مظاهر الحياة إلى كائن حي ينمو ويكبر ضمن بيئة مثيرة وكان لتأملاتي في عالم النباتات انعكاسات فكرية وأحاسيس متباينة ذات تداخل وارتباط بمجتمع الإنسان.


وأضاف الميمني: أترك الحرية للمتلقي لقراءة اللوحات كلٌ وفق رؤاه ومشاعره التي يستقيها من رموزه الشكلية المتنوعة في مظهرها وألوانها .

الجدير بالذكر بأن هذا المعرض الشخصي هو السادس للفنان وسيستمر بمشيئة الله تعالى حتى ١٤  سبتمبر، وستكون صالة العرض مفتوحة للجمهور يومياً عدا الجمعة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق