متابعات

‎الجمعية العمانية للتصوير الضوئي تختتم 2019م بافتتاح المعرض السنوي الـ26

متابعة: شيخة الشحية

اختتمت أمس الأحد فعاليات الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، بمقر الجمعية بالسيب ليكون العام الجاري حافلاً بالإنجازات والتحديات الكبيرة محققاً للخطط التي رسمتها الجمعية وسعت في تحقيقها. 

وصاحب حفل الختام افتتاح المعرض السنوي السادس والعشرون للتصوير الضوئي وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وضم المعرض صور فنية لمحورين، تمثل المحور الأول في الثيمة المفتوحة ويلتزم المشارك فيها بتقديم أعمال بذات الفكرة والموضوع والاخراج الفني. أما المحور الثاني فتمثل في فن الضوء ويلتزم فيه المشارك بتقديم أعمال مبدعة ومبتكرة يكون الضوء فيها هو العنصر الرئيسي. وبلغ عدد اللوحات في المحور الأول(26)  ثيمة لعدد (96) من أصل (186) ثيمة لعدد (642) مشارك. وفي محور فن الضوء تم قبول (133) صورة لعدد (58) مصور من أصل (432) صورة تم المشاركة بها من قبل (84) مصور.

وقام راعي الحفل بتكريم الفائزين وهم خديجة بنت أحمد المعمرية التي فازت بالمركز الأول بمسابقة المعرض عن محور الثيمة، فيما حل محمد بن تعيب البلوشي في المركز الثاني عن نفس المحور في عمل ضم أكثر من صورة حكى فيه مراحل صنع عصير المشمش، وحصل على المركز الثالث سليمان بن خميس الجديدي، عن عمله الذي ضم ٨ صور جوية لحارات مختلفة من عمان. وعن محور فن الضوء فاز بالمركز الأول تركي بن إبراهيم الجنيبي عن عمله (لقاء وضوء)، أما المركز الثاني ففاز به محمد بن سعيد الزدجالي عن عمله (غروب الحوطه)، وفاز هيثم بن غالب الشنفري بالمركز الثالث عن عمله (صحراء). وحصد كل من مريم بنت أيوب الحجرية ومحمود بن شرهان البلوشي على الجوائز التقديرية. 

والجدير بالذكر أن المعرض يستمر لغاية 4 يناير 2020م ويستقبل الزوار من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءاً.

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق