متابعات

متحف بيت الغشام يشارك في ملتقى الوعي السياحي بحصن النعمان

شارك متحف بيت الغشام في فعالية ملتقى الوعي السياحي ضمن الحملة التي أطلقتها إدارة السياحة بمحافظة جنوب الباطنة تحت شعار اكتشف محافظة جنوب الباطنة كوجهة سياحية جاذبة حيث أقيم الملتقي في حصن النعمان.

رعى حفل افتتاح الملتقى سعادة سالم بن ساعد المالكي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بركاء بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، وتضمن الملتقى برامج وعي سياحي تجلت في طريقة العرض بالمسرح والمعرض المصاحب التي شاركت به الجهة الحكومية ذات العلاقة ممثلة في دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الباطنة.
كما أن جمعية المرأة العمانية بولاية بركاء كان لها دور بارز في عرض المنتجات الحرفية التي تمتاز بها السلطنة عن باقي الدول. وكان هناك حضور للمتاحف بالمحافظة تمثل في متحف بيت الغشام ومتحف البيت الغربي اللذين جسدا الحياة في الماضي ودورهما في نشر الوعي السياحي. كما شارك أيضا فندق الملينيوم للخدمات التي يقدمها للنزلاء والبرامج التي ينفذها في مجال الوعي السياحي، بالإضافة إلى مشاركة فريق صقور عمان للدراجات النارية بولاية الرستاق من خلال عرض دوره في نشر الثقافة السياحية والجولات التي ينظمها الفريق. وشارك في هذا الملتقى أيضا عدد من أصحاب الحرف التقليدية بعرض المهن والمقتنيات الجاذبة للسياح.
ويشير مدير متحف بيت الغشام سعيد بن خلفان النعماني إلى ان المتحف دأب على الحضور الدائم في مختلف الفعاليات الثقافية والسياحية الرامية إلى تشجيع ونماء هذه المجالات، حيث يقبل الكثير من السياح على زيارة المتحف لاسيما من داخل السلطنة، بل إن المتحف أصبح وجهة مميزة للجميع لاسيما في الاستفادة من مرافقه الخدمية كالمطعم والرواق التجاري المتكامل الذي يضم المكتبة والتحف والهدايا والمواد الغذائية المختلفة، وهذا في مجمله يشجع السائح على جعل زيارته مميزة، وهذا الذي لاحظناه من خلال رضا الناس ومعاودتهم الزيارة لأكثر من مرة، حيث زار المتحف أكثر من 4000 زائر العام الماضي، وهو رقم مشجع لبذل المزيد من الجهود للترويج للمتحف وإضافة الفعاليات والأنشطة الجاذبة للقطاع السياحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق